Ads 468x60px

dimanche 18 décembre 2011

مليونير يتخلى عن ثروته بحثا عن السعادة



في خطوة جريئة و غير مسبوقة قام المليونير النمساوي كارل رابيدير بالتخلي عن كامل ثروته " بحثا عن السعادة" . و يقول كارل وهو رجل أعمال ناجح في السابعة و الأربعين من عمره أنه كان يظن أن جمع الأموال سيجعله أكثر سعادة لكنه اكتشف أنه كلما زادت ثروته زاد غمه و حزنه . و كخطوة أولى قام بالتخلي عن كافة ممتلكاته و أمواله و لم يترك منها و لو مليما واحد و تبرع بها للمؤسسات الخيرية و هو الذي طالما اعتقد أن ثراءه الفاحش هو أحدد أسباب تفشي الفقر في العالم.

اليوم يعيش كارل على راتب شهري لا يتجاوز الألف يورو و يقطن في بيت خشبي متواضع بعدما تخلى عن فيلته الفاخرة إلا أنه يبدو أشد سعادة مما كان قبل و يقول أنه كان يبدو أكبر بعشر سنوات عندما كان مهتما بثروته و ممتلكاته . بالأمس القريب كان يقطن فيلا فخمة في ارقى مناطق في النمسا و كان يركن سيارته الليموزين الفاخرة في مرأب شديد الإتساع فضلا عن امتلاكه لخمس طائرات إلا أنه بالرغم من كل ذلك كان يشعر بالحزن المتواصل وهاهو وجد الحل أخيرا و يبدو انه فعلا سعيد جدا بما أقدم عليه إذ يقول أنه يشعر بالراحة أخيرا و بأنه تخلص من عبء كبير كان يثقل كاهله.

كارل لا يتمنى شيئا في الوقت الحالي و يقول أنه يعيش فعلا الحياة التي طالما حلم بها و أن الممتلكات المادية لا و لم تجلب له السعادة قط

0 commentaires:

Enregistrer un commentaire